trika22
اهلا بكم فى الموقع الرئيسى لمحمد ابو تريكة

يشرفنااااااااااااا مشاركتك خليك تريكااااااااااااوى

trika22

منتديات امير القلوب
 
الرئيسيةبوابه تريكهاليوميةالتسجيلدخولالموقع الرئيسى
الموقع الرسمى لمحمد ابو تريكة   يشرفنا مشاركتك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
فرفشه
تحميل جميع اغانى الهضبه

دور اوروبا لايف

 

الصحف اليوميه
New Page 1

القدس

الأيام

الاقتصاديه

اليوم

 الشرق الاوسط

cnn

bbc

اخبار الخليج

العربيه

البيان

الجزيرة

المدينة

الرياض

الوطن

عكاظ

الوطن

الرايه

سيدتي

 


شاطر | 
 

 أبو تريكة ... حكاية نجم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام ومؤسس المنتدى والموقع
المدير العام ومؤسس المنتدى والموقع
avatar

عدد الرسائل : 157
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

مُساهمةموضوع: أبو تريكة ... حكاية نجم   السبت أبريل 17, 2010 11:50 pm



نجم منتخب مصر .. صاحب الشعبية الأكبر بمصر .. ليس فقط لفنونه الكروية التي يتميز بها عن زملائه العرب أو المصريين بل لأخلاقه الرفيعة التي ميزته عن الجميع ، بالإضافة لتدينه الذي يظهر بكل تعاملاته وكلماته المتواضعة عندما توجه له الأسئلة بأي لقاء صحفي أو تليفزيوني و مواقفه الشجاعة

هو ساحر الكرة المصرية … أفضل لاعبي مصر على الإطلاق خلقاً و ديناً و لعباً و تألقاً … نجم نجوم مصر الأول و معشوق الجماهير المصرية

هو إنسان قبل أي شئ .. يحب دينه وبلده وزملائه

الساحر ، الفنان ، زيدان العرب ، الفيلسوف , تاجر السعادة … إنه نجم النادي الأهلي .. صاحب أجمل اللمسات وأروع التمريرات إنه
محمد محمد محمد أبو تريكة
===============


حياته

ولد في ناهيا إحدى قري الجيزة في السابع من نوفمبر من عام 1978 حيث نشأ في أسرة متوسطة الحال
الوالد : محمد محمد أبو تريكة - موظف
الوالدة : الحاجة فاطمة - ربة بيت



الأشقاء : حسين ونعمات وناهد ومحمود
المؤهل الدراسي : ليسانس آداب جامعة القاهرة . قسم فلسفة
حالته الاجتماعية : متزوج وله طفلين ” أحمد وسيف



تمنى أن يسمي أحد أبنائه باسم ” محمد ” لكن السجل المدني رفض ووقتها كان لاعباً بالترسانة وغير مشهور فلو كان لاعباً للأهلي كانت رغبتي تحققت
===============


حياته الكروية

لم تكن بدايته تُنم عن موهبة جديدة في الملاعب المصرية

يقول أن طفولته كانت لها آثارا كبيرة في ولعه وشغفه بلعب كرة القدم مع أصدقائه وجيرانه

بدأ رحلته في عالم كرة القدم منذ أن كان عمره سبع سنوات حيث كان يلعب بشوارع ناهيا ويشارك في الدورات الرمضانية. ومن خلال أصحابه الذين أدركوا مهارة قدم أبو تريكة ، عرف أبو تريكة طريق الأندية والمراكز الشبابية لينتقل إلي مرحلة أخرى من حياته الكروية

عندما بلغ 12 عاما ، أرشده صديقه مجدي عابد (حارس مرمي نادي سموحة) إلي الاختبارات الرياضية التي كانت تجري في نادي الترسانة ، وبالفعل نجح في كافة الاختبارات وانضم إلي النادي
يقول : دخلت النادي بمجهودي دون أي وساطة لأننى لا أحب أن يتوسط لى أي شخص في أي شي في حياتي. وقضيت في نادي الترسانة سنوات العب في فريق الدرجة الثانية بعيدا عن الجماهير والإعلام ، ثم تمكنا في النادي من الانتقال إلي فريق الدرجة الأولى الممتاز قبل الإنتقال للأهلي

لعب أبو تريكة بنادي الترسانة ” الشواكيش ” من سنة 1991 حتى 2003
وكانت بداية ظهور اللاعب في مباريات الدوري الممتاز مع الترسانة في موسم 2000/2001 و لم يحرز أكثر من 6 أهداف أستطاع أن يحفظ لفريقه مكاناً ثابتاً في الموسم التالي بعد أن كون ثنائي مع اللاعب السوري المتألق مهند الوشي
في الموسم التالي قاد أبو تريكة الترسانة إلى المركز الثامن بعد إحرازه 7 أهداف و هو واحد من أفضل المراكز التي وصل إليها النادي خلال 20 عاما

و لكن مع بداية موسم 2002/2003 تصدر أبو تريكة لقائمة هدافي فريقه برصيد11 هدف جعلت أعين مسئولي الأندية الكبرى راصدة لهذا النجم الصاعد

وانطلق موسم 2003/2004 و أبو تريكة بالترسانة و الترسانة لا تريد التفريط بنجمها
يمر الدور الأول من الدوري كاملاً و اللاعب ملتزم مع فريقه الأزرق محرزا معه ثلاثة أهداف
===============


إنتقاله للأهلي

جاءت لحظة الحسم نعم إنتقالات يناير 2004
إنتقل أبو تريكة لنادي القرن الأحمر بعد معاناة لسنوات و توالي السقطات
جاء للفريق مصاحباً لنجم الأهلي العائد بعد غياب حسن مصطفى في ظل تغطية إعلامية هائلة اهتمت بانتقال حسن مصطفى في هذا الوقت

و لكن سرعان ما كشف عن نفسه مع فريقه الأحمر محرزاً 11 هدف في 13 مباراة هي عمر لقاءات الدور الثاني أشهرها هدفه في مرمى الزمالك في المباراة التي انتهت بفوز الزمالك بهدفين لهدف بكرة صاروخية سكنت المقص الأعلى لحارس الزمالك

و لم يبدي البعض الاهتمام بهذا الهدف لعدم فوز الأهلي بدوري هذا الموسم و عدم فوزه في مباراته مع الغريم التقليدي له نادي الزمالك … و لكنه كان بداية عهد تسجيل أهداف في الشباك البيضاء على مر أعوام قادمة

انتهى الموسم و الأهلي بلا بطولات لأول مرة منذ سنوات عديدة في تاريخ الأهلي العظيم
و بدأ تريكة في وضع بصمة تاريخية لكيان الأهلي العريق ورسم لوحة أهلي القرن انتهت بفوزه بدوري موسم 2004/2005 بدون هزيمة و بفقدان 4 نقاط فقط طوال الموسم أتبعها بقيادة الأهلي للفوز بكأس السوبر المصرية في لعام نفسه
واصل الأهلي تألقه في موسم 2005/2006 ليحرز لقب الدوري و لقب الكأس و لقب كأس السوبر المصرية و لقب دوري أبطال أفريقيا و كأس السوبر الأفريقي و الفضل يرجع لله و لهذا اللاعب الفذ و رفاقه

أبى النجم إلا أن يساهم في حصول منتخب مصر على كأس الأمم الإفريقية 2006 بالقاهرة وهو صاحب أغلى اهداف البطولة بإحرازه ضربة الترجيح الأخيرة والتي أعلنت فوز مصر بكأس أمم أفريقا 2006 للمرة الخامسة

http://www.youtube.com/watch?v=NDHpG...layer_embedded

أطلق رصاصة الرحمة على الصفاقسي التونسي عندما سدد الكرة بالدقيقة 93 من الوقت بدل من ضائع ليفوز الأهلي بالبطولة للمرة الثانية علي التوالي في ظل حالة ذهول تام من جماهير تونس و حالة فرحة عارمة خيالية لجمهور مصر وهو أشهر هدف بتاريخ محمد أبو تريكة

http://www.youtube.com/watch?v=mx3KA...layer_embedded

وتأهل لكأس العالم للأندية وحصل مع الأهلي على المركز الثالث وهداف البطولة

http://www.youtube.com/watch?v=YvuL4...layer_embedded

===============


أول أهدافه

*أول هدف لتريكة في الدوري العام في مرمى الإتحاد في الأسبوع الأول موسم 2000/2001 مع الترسانة

*أول هدف لتريكة في كأس مصر في مرمى بني سويف في الدور ال16 لموسم 2001/2002 مع الترسانة
*أول هدف مع الأهلي في مرمى طنطا في دور ال 32 من كأس مصر موسم 2003/2004

*أول أهدافه في الدوري مع الأهلي في مرمى فريقه السابق الترسانة موسم 2003/2004

*أول هدف مع المنتخب الأول في مرمى السودان في أفتتاح تصفيات كأس العالم 2006

*أول هدف ببطولات أفريقيا في مرمى فيلا الأوغندي في دور ال 32 من دوري أبطال أفريقيا 2005
===============


إنجازاته

*درع الدوري العام المصري مع الأهلي : 2004-2005 و 2005-2006 و 2006-2007 و 2007-2008

*بطل كأس مصر : 2005-2006

*بطل السوبر المصري 4 مرات : 2005 و 2006 و 2007 و 2008

*كأس دوري أبطال أفريقيا 3 مرات : 2005 و 2006 و 2008

*كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر : 2006 و 2008 وهدفه الأشهر و الأهم الذي أحرزه في منتخب الكاميرون في نهائي 2008 وفازت بسببه مصر بالبطولة

*ثاني هدافي الدوري المصري موسم : 2000-2001 عندما كان لاعباً بالترسانة

*هداف الدوري المصري : موسم 2005-2006 برصيد 18 هدف

*ثلاث مشاركات في نهائيات كأس العالم للأندية والفوز بلقب الهداف خلال المشاركة الثانية عام 2006 برصيد ثلاث أهداف وحصوله مع الأهلي على الميدالية البرونزية والمركز الثالث

*هداف دوري أبطال أفريقيا برصيد 6 أهداف موسم 2006

*اختياره من الكاف لمنتخب إفريقيا لعام 2009 مع زميله وائل جمعة

*أكثر لاعبي العالم شعبية مرتين عامي 2007 و 2008حسب تصنيف الإتحاد الدولي للتأريخ و الإحصاء

*حصل على لقب أفضل لاعب بالدوري مرتين

*حصل على جائزة أفضل لاعب عربي لمجلة سوبر الإماراتية

*حصل علي جائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا لعام2008



* حصل على العديد من الجوائز من مجلات و صحف و منظمات عربية
كان آخرها تكريمه من البي بي سي لإختياره كأفضل لاعب أفريقي لعام 2008 في الإستفتاء السنوي الذي تجريه الشبكة



أبو تريكة أثناء إستلامه للجائزة
*اختير ضمن نخبة من اللاعبين لتشكيل منتخب العالم وذلك لأداء مباريات ودية يخصص دخلها للأعمال الخيرية تحت إشراف الأمم المتحدة
===============


مواقفه

في لحظة ربما لم يكن من متابع لكرة القدم يتذكر قطاع غزة، فاجأ محمد أبو تريكة لاعب منتخب مصر متابعي بطولة كأس الأمم الإفريقية برفع “فانلته” عقب إحرازه هدفا ليكشف عن فانلة أخرى مكتوب عليها باللغتين العربية والإنجليزية “تعاطفا مع غزة” التي تعاني الحصار بعد أن فرضت عليها إسرائيل إغلاقا تاما
ففي الدقيقة 66 من المباراة سجل أبو تريكة هدفه الأول ليكشف عن هذه اللفتة التضامنية مع نحو 1.5 مليون فلسطيني محاصر في غزة

http://www.youtube.com/watch?v=71hBQ...layer_embedded

فأطلقت غزة جائزة “أبو تريكة” الدولية لأفضل لاعب متضامن




وتعزز هذه اللفتة من مكانته في قلوب عشاق الساحرة المستديرة وما سواهم كرياضي خلوق واع بقضايا أمته، إذ سبق له في البطولة السابقة التي استضافتها وفازت بها مصر عام 2006 أن عبر بنفس الطريقة عن استيائه من الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، والتي نشرتها صحيفة “يولاندز بوست” الدنماركية عام 2005، ثم أعادت نشرها عدة صحف غربية بدعوى حرية الرأي





أحرز للأهلى هدف التعادل القاتل أمام الزمالك المصري في مباراة العودة في الجولة الخامسة لدوري الأبطال الأفريقي وبعد إحرازه للهدف توجه - للمرة الأولى - إلى جماهير الزمالك وأشار لها أن تصمت وقال بعد اللقاء إن تصرفه هذا بسبب موجات السب الجماعي التي تعرض لها من جماهير الزمالك




وعلى الرغم من هذا باعتذار لجماهير الزمالك عن هذه الواقعة

===============


المثل و القدوة الحسنة

تواضعه سمه اصبحت غائبه عنا كثيرا فى هذه الايام

http://www.youtube.com/watch?v=asv1y...layer_embedded

وانسحابه من حفل تكريم المنتخب عند دخول نانسي عجرم للغناء في الحفل

http://www.youtube.com/watch?v=ZB8-b...layer_embedded

يدعو للإلتفات للقضايا والأمور الأهم من كرة القدم

http://www.youtube.com/watch?v=ImmJZ...layer_embedded

===============


لم يحظ أبو تريكة بالإهتمام الكافي عالميا بسبب
فشل مصر فى تسويق انجازات هذا اللاعب وللأسف في تسويق انجازات مصر أو الأهلي بوجع عام فلازلنا نتبع أسلوب الهواة
ضعف الدوري المصري نسبيا وبالتالي انخفاض متابعيه من أنحاء العالم عامة وإفريقيا خاصة لأنهم يتجهون لمتابعة الدوري الانجليزي والذي يضم لاعبين أمثال دروجبا ومايكل ايسيان وكانو وغيره من اللاعبين الأفارقة والتي ذاع صيتها بفضل شهرة الدوري قبل انجازاتهم هم شخصيا
عدم وجود قنوات متخصصة متعهدة بنقل مباريات الدوري المصري إلى تلك البلاد النائية في إفريقيا
===============


بما أن الإنسان الناجح هو فقط من يتعرض للهجوم فقد شنت حملات ضارية من بعض الصحفيين المرتزقة و بعض مشجعي أندية تعيش أزهى فترات الحرمان للتشكيك في مهارة و أخلاق أبو تريكة
وإعادة لكلام الموهوب … فإن القافلة تسير
===============


قال عقب عودته في مطار القاهرة قادماً من اليابان.. هذه الجماهير التي أبكتني.. لابد أن أسعدها.. فكيف أهجرها ولو بملايين الدنيا!؟!
قال أبو تريكة والدموع تملأ عينيه.. حب هذا الجمهور الذي يهتف لنا ونحن خاسرون أغلي عندي من كل كنوز الدنيا


===============


إنه فارس الكرة المصرية و اسطورتها الحالية و الخالدة
هو اللاعب الذي أجتمعت على حبه الجماهير بكل ميولها
===============


عند حديث البعض عنه … ينطبق عليهم المثل القائل
(ذو النفوس الدنيئة … يجدون اللذة في التفتيش عن أخطاء العظماء)

............................

مدونة أيــ كـلامــ ... أبو تريكة ... حكاية نجم

trika22.yoo7.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://trika22.yoo7.com
 
أبو تريكة ... حكاية نجم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
trika22 :: الفئة الأولى :: منتدى تريكة :: اخبار ابوتريكة-
انتقل الى: